رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

مؤسسة الجرحى تعقد ندوة بصنعاء حول الجرحى وتعزيز مساهمة المجتمع في رعايتهم

عقدت مؤسسة الجرحى الاحد 4 يونيو 2017  بصنعاء ندوة بعنوان “الجرحى مسئولية الجميع” لتحقيق مساهمة فاعلة للمجتمع في رعايتهم.

وفي الافتتاح قدم فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين ورقة عمل بعنوان ” الجرحى وتضحياتهم”، أكد فيها على ان مسئولية الجرحى على عواتق الجميع تقديرا لما بذلوه من تضحيات .. لافتا إلى أهمية أن يقابل وفاء الجرحى بالوفاء والإحسان بمزيد من الإحسان والإقبال على الله تعالى وبذل الأموال والقيام بواجب المسئولية في رعايتهم ورعاية أسرهم وأسر الشهداء.

وأضاف فضيلة العلامة أن الشهداء والجرحى بذلوا أغلى ما يملكون وقدموا أرواحهم وأجسادهم رخيصة للدفاع عن اليمن وأمنه وإستقراره.

وقال ” أنتم قدمتم أنفسكم وأرواحكم في سبيل الله وجدتم بها حين بخل الكثير من الناس وهابوا الموت وجبنوا من لقاء العدو، وصدقتم مع الله تعالى حين عاهدتموه كما قال عز وجل “رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا “.

ومن جانبه دعا رئيس اللجنة الثورية العليا الاستاذ محمد علي الحوثي كافة المواطنين إلى أن يكون يوم الـ 11 من رمضان يوماً لزيارة الجرحى وتفقد أحوالهم والوقوف إلى جانبهم وخاصة في ظل الوضع المعيشي والاقتصادي الصعب الذي يمرون به جراء إستمرار العدوان.

وأشار إلى أن زيارة الجرحى من أفضل الأعمال في هذا الشهر الكريم عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن .. مشيدا بإهتمام مؤسسة الجرحى المتكامل وعنايتها بالجرحى.

ودعا الحوثي الحكومة الى تحمل المسئولية والمساهمة الحقيقة والجادة في في رعاية الجرحى والاهتمام وأن تعتمد مؤسسة الجرحى مؤسسة رسمية لتقدم خدماتها للجرحى.

كما قدم رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ الاستاذ ضيف الله الشامي ورقة عمل بعنوان “دور المجتمع تجاه الجرحى”، شدد فيها على ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية تجاه الجرحى.

وأضاف ” الجرحى لا يريدون أن نتمنن عليهم بل علينا أن نستشعر آلامهم ومعاناتهم فواجبنا جميعاً الإعتناء بهم فلو كل فرد إعتنى بجاره الجريح وكل حي وكل قرية وكل محافظة اهتم خيروّها وتجارها والميسورين فيها بالجرحى لاستطعنا أن نعينهم ونعيلهم، نحتاج إلى العزيمة والبذل والعطاء لتحويل الأقوال إلى أفعال ملموسة في حياة الجرحى “.

في حين استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور زيد الحوثي أهداف المؤسسة وبرامجها في رعاية الجرحى في كافة المحافظات ومتابعة حالاتهم الصحية واستكمال علاجهم وتوفير احتياجاتهم من التغذية والأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة التعويضية للمعاقين منهم فضلاً عن تأهيلهم نفسياً وإعادة دمجهم في المجتمع .

وأوضح أن عدد الجرحى حسب إحصائيات المؤسسة بلغ 26 ألفاً و 118 جريحاً .. مبيناً أن إجمالي نفقات المؤسسة على التغذية والدواء والمستشفيات الخاصة لرعاية الجرحى بلغت خمسة مليارات و410 ملايين و 177 ألف ريال خلال العام 2016م.

وختم المدير التنفيذي الندوة بتقديم الشكر للحاضرين على حضورهم واهتمامهم وتفاعلهم وتجدر الإشارة الى ان المؤسسة بهذه المناسبو وبإسم المدير التنفيذي تقدم جزيل الشكر والتقدير للأخوة مدراء البرامج في المؤسسة والذي كان لهم الاثر الكبير في إنجاح الفعالية وإنجاح انشطة المؤسسة بعملهم الميداني وهم الاستاذ علي الحمزي مدير برنامج المستشفيات والأستاذ اسماعيل غالب مدير برنامج التغذية والدكتور علي عباس مدير برنامج الرعايات والأستاذ شفيق الجعوني مدير برنامج المعاقين وكذلك الشكر لجميع المدراء و العاملين والمتطوعين في المؤسسة في الأمانة والمحافظات.

 

You might also like