برامجنا

برنامج التغذية

اعتمادا على جداول التغذية الصحية ( العامة والخاصة ) المقررة للجرحى تحت إشراف طبي يقوم برنامج التغذية بتقديم الثلاث الوجبات اليومية للجرحى في كلاَ من المستشفيات و دور الرعاية و مركز المعاقين عبر مطابخ مركزية خاصة بالمؤسسة.

 

برنامج الرعاية

يرتكز عمل هذا البرنامج في مرحلة النقاهة بعد خروج الجريح من المستشفى حيث يُعنى بمتابعة الجريح من الناحية الصحية في مراكز الرعاية تحت إشراف طبي مستمر ومتابعة مواعيدهم في المستشفيات و استكمال متطلبات الاستشفاء التام.

 

برنامج الدواء

في ظل ارتفاع في أسعار الأدوية وانعدام كثير منها يقوم برنامج الدواء بتوفير جميع متطلبات الجرحى من أدوية و مستلزمات عبر كادر صيدلاني متخصص، ويتم إيصال الدواء للجريح ومتابعة الخطة العلاجية له، كما يحرص البرنامج على المساهمة في رفد المستشفيات الحكومية ببعض الأدوية وكذلك دعم المراكز الصحية المعنية بتقديم خدمات للنازحين.

 

برنامج المستشفيات

يقوم البرنامج بمتابعة ونقل الجريح  من المكان الذي أصيب فيه حتى  وصوله إلى المستشفى و عمل كافة الفحوصات والأشعة اللازمة و كذا توفير الاحتياجات الاخرى كالصفائح و المستلزمات الجراحية الخاصة ، كل ذلك مترافقا مع متابعة يومية عبر أكثر من 300 متطوع و متطوعة منتشرين في معظم محافظات الجمهورية.

 

برنامج المعاقين

يقوم بحصر المعاقين و تحديد نوع الإعاقة وجمع الاستبيانات اللازمة لتحديد البرامج المناسبة لتأهيل المعاق حركيا وإعادة دمجه في المجتمع و تحريره من اعاقته نفسيا وبدنيا وكذلك التنسيق مع الجهات والمراكز المختصة المهتمة بتقديم خدمات المعاقين