رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

مؤسسة الجرحى ومؤسسة بنيان تدشنان مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

دشنت مؤسسة الجرحى ومؤسسة بنيان التنموية امس الاثنين 7/9/2020 مشروع المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة اﻷوبئة بمديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة وذلك من خلال عقد اللقاء التعريفي بالمشروع مع السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجانب الاشرافي والقيادات المجتمعية.
وفي اللقاء الذي حضره مدير المديرية وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادة المكتب اﻹشرافي والوجاهات المجتمعية والشباب .. أشاد مدير عام المديرية المجاهد حسين سهل بالدور الكبير الذي تتبناه مؤسستي الجرحى وبنيان من تدخلات مختلفة على مستوى المحافظات من خلال مشاريع ملموسة سواء فيما يتعلق بالجانب اﻹغاثي أو التنموي .. لافتآ إلى أهمية تكاتف الجهود للقضاء على الأوبئة والعمل على ردم البؤر والمستنقعات وأماكن تواجد البعوض الناقل للأمراض بما من شأنه الحد من اﻹصابة بالملاريا وحمى الضنك.
من جهته تطرق مشرف عام المديرية المجاهد أبو عاطف إلى أهمية المبادرات المجتمعية في القضاء على بؤر توالد البعوض وبما يسهم في الحد من اﻹصابة بالملاريا وحمى الضنك والتي كانت في العام الماضي وفي مثل هذه اﻷيام منتشرة في مديريات عده ومنها مديريات المربع الجنوبي بالمحافظة.
بدوره تطرق ممثل مكتب الصحة بمديرية بيت الفقيه أحمد عطاء إلى أهمية دور المبادرات للإسهام إلى جانب الصحة في عملية القضاء على أماكن تواجد البعوض الناقل للأمراض واﻷوبئة الفتاكة .. شاكرآ لمؤسستي الجرحى وبنيان لاهتمامهم بهذا الجانب وذلك في الوقت الذي يعتبر بداية لموسم انتشار اﻷوبئة.
إلى ذلك أوضح كل من نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى أ.ماجد المتوكل والمنسق المجتمعي لبرنامج جنوب تهامه ومحافظة ريمة أ.عبده هارب إلى أهمية اسهام المبادرات المجتمعية في البناء والتنمية ومكافحة الأوبئة وتوجيه المجتمع للإعتماد على الذات وعدم الركون على مساعدات المنظمات الدولية، وعلى أهمية تحقيق مبدأ المشاركة والتكامل مع جهود السلطة المحلية في حل مختلف القضايا.. ومنها مايهدف إليه المشروع من تحفيز المبادرات المجتمعية للمشاركة في حملة التثقيف الصحي وردم البؤر والمستنقعات التي يتكاثر فيها البعوض الناقل للأمراض واﻷوبئة المختلفة.
You might also like