رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

مؤسسة الجرحى تدشن ورشة عمل المنسقين المركزيبمحافظة الحديدة

برعاية محافظ محافظة الحديدة وبالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة دشنت مؤسسة الجرحى ومؤسسة بنيان التنموية يوم الأحد الموافق 30/أغسطس/2020م ورشة عمل المنسقين المركزي للمديريات بالمحافظة وذلك في إطار مشروع “تحفيز المبادرات المجتمعية للتنمية ومكافحة الأوبئة”.
وتم ذلك بحضور الدكتور خالد المداني مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة والأستاذ ماجد المتوكل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى والمنسق المجتمعي لبرنامج جنوب تهامة بمؤسسة بنيان التنموية الأخ عبده الهارب والمنسق المجتمعي لبرنامج شمال تهامة حمزة منسكي.
حيث تهدف الورشة التدريبية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام الى تدريب عدد 20 منسق لعشر مديريات في محافظة الحديدة من الجرحى والمتطوعين من غرف الطوارئ ومبادرة “وتعاونوا” بالمرواعة ومتطوعين من بقية المديريات المستهدفة في المشروع.
وخلال الورشة تم البدء في تدريبهم على تحفيز المجتمعات في العمل التنموي وإطلاق مبادرات مجتمعية تعمل في جميع مجالات التنمية ومكافحة الأوبئة وعلى وجة الخصوص مكافحة مرض الملاريا وحمى الضنك من خلال القضاء على مصادر توالد البعوض وبؤر توالده وتغيير السلوك المجتمعي في المديريات المستهدفة من خلال التثقيف الصحي ونشر الوعي المجتمعي خلال مرحلة التنفيذ عبر رواد التغيير (المبادرات الطوعية المجتمعية).
You might also like