رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

الدائرة الصحية ومؤسسة الجرحى تنظمان 1000يوم من صمود القطاع الصحي بوجه العدوان

بمناسبة مرور 1000 يوم من العدوان والصمود نظمت الدائرة الصحية لأنصارالله بالتعاون مع مؤسسة الجرحى فعالية بعنوان 1000 يوم من صمود القطاع الصحي أمام العدوان والحصار السعودي الأمريكي.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من القيادات الصحية والسياسية والعسكرية ألقى نائب وزير الصحة الدكتور الدكتور عبدالسلام المداني كلمة بين فيها فداحة الإجرام الذي ارتكبه العدوان بحق القطاع الصحي طيلة ألف يوم من القصف والدمار والاستهداف الممنهج.

مؤكدا أن كل تلك التصرفات اللا إنسانية قابلها شعبنا اليمني البطل بألف درس من الثبات والعزة والكرامة والانتصار في كل الجبهات رغم حصاره وفقره ومرضه وتفشي مختلف الأوبئة في أرجائه بل ومحاولات العدو قصف المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الاسعاف كما حدث في محافظة حجة من تدمير المستشفيات في ميدي وبكيل وحرض ومستباء ومحافظة شبوة وصنعاء والوحدة الصحية بمحافظة مأرب وغيرها من أصناف التدمير الممنهج للقطاع الصحي في البلاد.

مبينا أن أكثر من 200 ألف طفل وامرأة قتلوا بطريقة غير مباشرة منذ انطلاقة العدوان ومع ذلك لن تقمع تلك الأساليب شعبنا من نضاله في سبيل النصرة والاستقلال والعزة والحرية والكرامة.

من جهته أوضح الناطق باسم الدائرة الصحية حمزة الوشلي أن مسيرة الألف يوم من الصمود ستليها عدة مسيرات من الكفاح والعطاء للقطاع الصحي في بلادنا الذي يقاوم بكل ما أوتي له من قوه في سبيل خدمة الجرحى والمرضى وسلامة حياة المواطنين رغم إمكانياته البسيطة.

مشيدا بالكادر الصحي الوطني المخلص المبادر في عمليات الطوارئ والاسعاف وإنقاذ المصابين في كل حالة قصف أو استهداف يلحق بالأبرياء.

ودعا الوشلي إلى تشكيل لجنة طوارئ من مهامها تحسين الوضع الصحي وفق رؤية ممنهجية لقطاع الطورائ في المستشفيات العامة والمراكز الصحية مكونة من كادر طبي ذو خبرة وكفاءة.

وفي الفعالية تم إلقاء عدد من القصائد الشعرية وعرض فيلم وثائقي بين حالة الدمار الذي لحق بالمستشفيات والمراكز الصحية طيلة الف يوم حيث أشار الفيلم الوثائقي إلى أن العدوان استهدف 109 مستشفى ومركز صحي و229 وحدة صحية و80 شهيد من الكادر الطبي إضافة إلى 220 جريح و 70 سيارة إسعاف و 2 مصانع أكسجين تم تدميرهم بالكامل.

كما تقدمت مؤسسة الجرحى بالشكر والعرفان لجميع الأطباء والكادر الصحي في جميع المستشفيات لتفانيهم في خدمة الجرحى والمرضى ووقوفهم جنبا الى جنب في سبيل تقديم خدمة ورعاية متكاملة لهم والمساهمة في رفع المعاناة عنهم.

وفي الفعالية قدمت مؤسسة الجرحى للمستشفيات الحكومية والخاصة دروع الوفاء كما كرمت عدد من الأطباء لصمودهم وخدمتهم للجرحى والمرضى وسيتم زيارة جميع الأطباء الى مقرات عملهم وتقديم شهائد الشكر عرفانا بالمجهود الذي قدموه ويقدموه والتي لم تقدمها المؤسسة اليوم لضيق الوقت.

 

You might also like