مؤسسة الجرحى توفر كامل الأدوية للجرحى والمعاقين

في ظل الحصار وانعدام الأدوية، قامت المؤسسة عبر برنامج الدواء بتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية عبر كادر صيدلاني متخصص ويتم ايصال الدواء للمستفيدين في المستشفيات ودور الرعاية ومراكز المعاقين ومتابعة الخطة العلاجية لهم في كافة المحافظات.

وأنشأت المؤسسة 30 صيدلية داخل المستشفيات بأمانة العاصمة والمحافظات وتقوم الصيدليات بتوفير جميع أدوية ومستلزمات العناية المركزة والحالات الحرجة والحالات المتوسطة.

كما قامت المؤسسة بإنشاء صيدلية داخل كل رعاية لتوفير المستلزمات الجراحية ووصفات الخروج وأدوية المتابعة، بالاضافة الى انشاء صيدلية خاصة بمركز المعاقين حيث توفر الأدوية النفسية والعصبية والمستلزمات الاستهلاكية اليومية.

وقد خصصت المؤسسة صيدلية لمركز السبعين الجراحي وتعمل على توفير جميع مستلزمات العمليات وأدوية التخدير وأدوية الرقود والمستلزمات الجراحية داخل المركز.

ولتسهيل العمل فقد حرصت المؤسسه على فتح مخازن مركزيه لتوفير جميع احتياجات المحاليل الطبية لعدد من المختبرات في عدد من المحافظات.

كما توفر المؤسسة جميع مستلزمات الاصابات الكبرى مثل الصفائح والاجهزة التعويضية والمفاصل الصناعية والدعامات الداخلية.

وتولي المؤسسة اهتماما كبير في جانب انتشار الاوبئة خصوصا في المناطق الساحلية وكذا مناطق النزوح حيث تقوم بتوفير الادوية اللازمة لمكافحة هذه الاوبئة التي تنتشر في ظل الوضع الراهن مثل حمى الضنك والجرب والملاريا وغيرها من الامراض الوبائية عبر العامليين الميدانيين.

تقوم المؤسسه بين فتره وأخرى بتقديم ادوية للنازحين عبر المراكز الصحية التي تقدم الخدمات لهم كمجمع الثوره الطبي بأمانة العاصمه . وهنا تجدر الاشارة الى المستفيدين من خدمات برنامج الدواء خلال العام 2016م والذي بلغ عددهم 280.000 مستفيد.