اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام في اليمن

يحتفل العالم فى الرابع من إبريل كل عام باليوم العالمى للتوعية بمخاطر الألغام والمساعدة فى الأعمال المتعلقة بإزالتها وبهذه المناسبة دعت مؤسسة الجرحى الى استمرار الجهود المبذولة والإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الألغام والتي تشكل تهديدا خطيرا على سلامة السكان المدنيين خصوصا الأطفال والنساء.

تثمن مؤسسة الجرحى الجهود الإنسانية التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام  وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين والمتضررين منها، كما يقوم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام  بعدد من الزيارات الميدانية منها زيارة مركز المعاقين التابع لمؤسسة الجرحى والمتواجد فيه عدد من المعاقين بسبب الألغام والمتفجرات الارضية.

تمكن المركز اليمني التنفيذي للتعامل مع الألغام من إزالة ما يزيد عن 360,000 قطعة من مخلفات المتفجرات كما قام بفحص 2500 جريح من ضحايا المتفجرات.

تولي المؤسسة اهتمامها بكل الجرحى الناتجة اصابتهم عن مخلفات القنابل العنقودية والالغام وتقدم لهم كافة الخدمات الطبية كما تتمنى المؤسسة ان تتكاثف الجهود ليكون اليمن خالي من الألغام وبقايا القنابل العنقودية وأن يتم توفير العلاج الكامل لجميع ضحايا الالغام.