رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

وزراء حكومة الإنقاذ الوطني يناقشون سبل تعزيز الدور الحكومي في خدمة الجرحى

ناقش اجتماع عقد اليوم في مؤسسة الجرحى بصنعاء سبل تعزيز الدور الحكومي في خدمة الجرحى بعموم محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزراء المالية الدكتور صالح شعبان و الخدمة المدنية الاستاذ طلال عقلان و الإعلام الاستاذ أحمد محمد حامد و الإدارة المحلية اللواء علي القيسي و النقل اللواء زكريا الشامي ورئيس المؤسسة الاستاذ قاسم الحمران ومدير المؤسسة الدكتور زيد الحوثي برامج وأنشطة المؤسسة في رعاية الجرحى والمعاقين وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات العلاجية والمساعدات الطبية و المادية والعينية وتوفير التغذية الصحية لهم في المستشفيات ودور الرعاية ومركز المعاقين .

وأشار الاجتماع إلى معاناة الجرحى وتفاقمها والتزايد المستمر في أعداد الجرحى والمعاقين جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر والانهيار الحاد الذي تتعرض له المنظومة الصحية ، وأهمية المساهمة في الرعاية المتكاملة للجرحى أطفالاً ورجالاً ونساء والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة .

وفي الاجتماع اكد وزير الإدارة المحلية علي القيسي على دعم المؤسسة وتضافر جميع الجهود للقيام بواجبهم ومسؤولياتهم  اتجاة الجرحى.

ومن جانبة شدد وزير المالية صالح شعبان على ضرورة تضافر جهود القطاع الحكومي وإعطاء الأولوية للجرحى في برامجه وخططه ، منوهاً إلى أن الجرحى بحاجة إلى عناية واهتمام أكبر وخدمات حقيقية وملموسة .

و أكد الوزراء مساندة الحكومة بكافة أجهزتها للمؤسسة وتسهيل أعمالها ودعمها بحسب الامكانيات المتاحة للقيام بالمهام المناطة بها ، مشيدين بدور المؤسسة وجهودها وأعمالها الإنسانية المتميزة في رعاية الجرحى الرعاية المتكاملة منذ لحظة الإصابة في جميع المحافظات .

وفي نهاية الاجتماع كرمت مؤسسة الجرحى الوزارات والوزراء بدروع المؤسسة تقديراً لجهودهم ومساندتهم للمؤسسة في تقديم خدماتها للجرحى .

 

 

قد يعجبك ايضا