رعاية متكاملة لجميع جرحى الوطن

اجتماع أمانة العاصمة لمناقشة سبل تعزيز الدور الحكومي في خدمة الجرحى

ناقش اجتماع عقد اليوم في مؤسسة الجرحى بصنعاء سبل تعزيز الدور الحكومي في خدمة الجرحى بعموم محافظات الجمهورية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمةالاستاذ أمين جمعان و وكيل وزارة الإدارة المحلية الاستاذ عبد السلام الضلعي ووكيل أمانة العاصمة لقطاع تنمية الموارد المالية الاستاذ مازن نعمان ومدير عام الواجبات الزكوية بالأمانة الاستاذ عبد السلام المصري وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة ورئيس المؤسسة الاستاذ قاسم الحمران ومدير المؤسسة الدكتور زيد الحوثي برامج وأنشطة المؤسسة في رعاية الجرحى والمعاقين وتلبية احتياجاتهم وتقديم الخدمات العلاجية والمساعدات الطبية و المادية والعينية وتوفير التغذية الصحية لهم في المستشفيات ودور الرعاية ومركز المعاقين .

كما استعرض الاجتماع جهود المؤسسة في متابعة حالات الجرحى وتوثيقها والخطة العلاجية وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة عنهم فضلاً عن توفير الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية للمعاقين منهم وإعادة تأهيلهم بدنياً ونفسياً والمساهمة في تحسين الخدمات المقدمة في المرافق الصحية ورفد المستشفيات ببعض الأدوية وتدريب وتأهيل الكوادر الصحية المتطوعة .

وأكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان على دعم المؤسسة وان الامانة لن تتخلى عن مسؤوليتها اتجاة الجرحى وان الارقام التي قدمتها المؤسسة للجرحى أرقام مخيفة  تدق جرس الإنذار ويجب على الجانب الحكومي ان يقوم بمسئوليته تجاة الجرحى و على رأسهم رئاسة الوزراء والمجلس السياسي ووزارة المالية.

وطلب جمعان من المؤسسة تقديم مشروع متكامل لرئاسة الوزراء حول معاناة الجرحى والالتزامات والاحتياجات لمناقشته.

وشدد الاجتماع على ضرورة تضافر جهود القطاع الحكومي وإعطاء الأولوية للجرحى في برامجه وخططه ، منوهاً إلى أن الجرحى بحاجة إلى عناية واهتمام أكبر وخدمات حقيقية وملموسة .

وأشار إلى معاناة الجرحى وتفاقمها والتزايد المستمر في أعداد الجرحى والمعاقين جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر والانهيار الحاد الذي تتعرض له المنظومة الصحية ، وأهمية المساهمة في الرعاية المتكاملة للجرحى أطفالاً ورجالاً ونساء والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة .

وفي نهاية الاجتماع كرمت مؤسسة الجرحى مسئولي أمانة العاصمة والشهيد عبد القادر هلال والجهات الداعمة بدروع المؤسسة والشهادات تقديراً لجهودهم ومساندتهم للمؤسسة في تقديم خدماتها للجرحى .

 

 

You might also like